المهدي الفاطمي لوزير الفلاحة: أسعار الدجاج واللحم وصلت مستويات قياسية والمغاربة مبقاش عندهم الحق فالبنة فالكاميلة

anwar الثلاثاء 21 يناير 2025 - 12:47 l عدد الزيارات : 57719

انتقد النائب البرلماني مولاي المهدي الفاطمي عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، بخصوص غلاء أسعار اللحوم الحمراء والدجاج.

واستنكر النائب الاتحادي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، الاثنين بمجلس النواب، تماطل الحكومة وعدم تعاملها بجدية مع موضوع غلاء اللحوم، الذي ألهب جيوب الاسر المغربية، مشيرا إلى أن المغاربة لم يعودوا قادرين على شراء اللحوم الذي وصل سعرها إلى 140 درهم للكيلوغرام، و30 درهم لليكوغرام الواحد من الدجاج.

وأكد الفاطمي، أن المغاربة في عهد هذه الحكومة، قدر لهم أن يستهلكوا البطاطس والبصل والجزر، بدون لحم أو الدجاج، وذلك بسبب الغلاء الفاحش.

وأضاف مخاطبا وزير الفلاحة: المغاربة مكتاب عليهوم يكلوا كاميلة ديالهوم بطاطا وبصلة بدون اللحم ودجاج، وبدون بنة، وهاذ شي مشي معقول، المواطنين مبقاوش كيحسو بلبنة في كاميلة ديالهوم، وحتى زيت عود ارتفعت بدرجة كبيرة…”

وشدد المهدي الفاطمي، أن الحكومة مطالبة اليوم بالتدخل العاجل لمعالجة هذا الوضع، واتخاذ اجراءات عاجلة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين وحمايتهم من جشع السماسرة والمضاربين.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image