انتقد النائب البرلماني مولاي المهدي الفاطمي عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، بخصوص غلاء أسعار اللحوم الحمراء والدجاج.
واستنكر النائب الاتحادي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، الاثنين بمجلس النواب، تماطل الحكومة وعدم تعاملها بجدية مع موضوع غلاء اللحوم، الذي ألهب جيوب الاسر المغربية، مشيرا إلى أن المغاربة لم يعودوا قادرين على شراء اللحوم الذي وصل سعرها إلى 140 درهم للكيلوغرام، و30 درهم لليكوغرام الواحد من الدجاج.
وأكد الفاطمي، أن المغاربة في عهد هذه الحكومة، قدر لهم أن يستهلكوا البطاطس والبصل والجزر، بدون لحم أو الدجاج، وذلك بسبب الغلاء الفاحش.
وأضاف مخاطبا وزير الفلاحة: المغاربة مكتاب عليهوم يكلوا كاميلة ديالهوم بطاطا وبصلة بدون اللحم ودجاج، وبدون بنة، وهاذ شي مشي معقول، المواطنين مبقاوش كيحسو بلبنة في كاميلة ديالهوم، وحتى زيت عود ارتفعت بدرجة كبيرة…”
وشدد المهدي الفاطمي، أن الحكومة مطالبة اليوم بالتدخل العاجل لمعالجة هذا الوضع، واتخاذ اجراءات عاجلة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين وحمايتهم من جشع السماسرة والمضاربين.








تعليقات
0