في حادث مأساوي أودى بحياة عدد من العمال، أعلنت مصادر محلية من موقع الحادث عن وفاة جميع العمال الذين كانوا في عداد المفقودين إثر انهيار نفق سد المختار السوسي بإقليم تارودانت يوم أمس الأحد.
وقد بدأت جهود الإنقاذ المكثفة منذ الساعة الحادية عشرة صباحًا، بتعاون وثيق بين السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية، في محاولة لإنقاذ خمسة عمال كانوا محاصرين داخل نفق يبلغ طوله حوالي 400 متر، ضمن ورش تعلية سد المختار السوسي بمنطقة أوزيوة.
رغم الجهود الجبارة التي بذلتها فرق الإنقاذ، إلا أن التحديات كانت كبيرة بسبب الكميات الهائلة من الأتربة التي انهارت داخل النفق، مما أعاق عمليات البحث والإنقاذ وتسبب في وفاة العالقين خنقا بسبب الغبار وانعدام الهواء.
وتشير المعطيات الأولية المتداولة إلى أن سبب الحادث يعود إلى انفجار قارورة غاز كانت تُستخدم في عمليات تلحيم الأنابيب داخل الورش. ويُعتقد أن الانفجار وقع أثناء العمل، مما أدى إلى انهيار كميات كبيرة من الأتربة داخل النفق وحصار العمال، الذين لم يتمكنوا من الخروج من الموقع.








تعليقات
0