ساءلت النائبة البرلمانية عتيقة جبرو باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، رئيس الحكومة حول الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالسياحة.
وطالبت النائبة الاتحادية، اليوم الاثنين 27 يناير 2025 خلال جلسة عمومية مخصصة للمسائلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة الموجهة لرئيس الحكومة، بتوضيح الاجراءات المتخذة للارتقاء بالمجال السياحي، والتدابير المستقبلية لتوفير عرض سياحي متنوع وجذاب، مع ما يتطلبه ذلك من إعادة النظر في الإطار المؤسساتي المكلف بالمجال السياحي.
ودعت النائبة عتيقة جبرو، الحكومة إلى تجاوز الاختلالات التي سجلتها الاستراتيجية الوطنية للسياحة، واتخاذ التدابير الضرورية لتجويد السياسة السياحية لبلادنا.
وسجلت النائبة البرلمانية، بأن الحكومة التزمت بالنهوض بالصناعة السياحية بالمغرب من خلال وضع خارطة طريق استراتيجية لقطاع السياحة في المغرب (2023-2026). وقد وعدت من خلال هذه الاستراتيجية باستقطاب 17.5 مليون سائح، وخلق 200.000 فرصة عمل، وتحقيق 120 مليار درهم من العائدات بالعملة الصعبة. مشيرة أنه ورغم تخصيص 6,1 مليار درهم لدعم هذا القطاع، لم تتمكن الحكومة من تحقيق الأهداف المرسومة، لوجود العديد من الإكراهات الكبرى، بدءا بضعف التنسيق بين الجهات الحكومية والمستثمرين السياحيين، مرورا بتراجع جودة البنية التحتية والخدمات، و وصولا إلى المشاكل التي يعرفها النقل الجوي والمواصلات.








تعليقات
0