مجلس بوعياش: زيارات ميدانية لتعزيز الوقاية بعد رصد حالات إصابة ببوحمرون بالسجون

anwar السبت 8 فبراير 2025 - 11:45 l عدد الزيارات : 53739

على إثر رصد حالات إصابة بداء الحصبة (بوحمرون) داخل بعض المؤسسات السجنية، وتجميع المعطيات الأولية التي أعلنت عنها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قرر المجلس الوطني لحقوق الإنسان، من خلال آليته الوطنية للوقاية من التعذيب، تكثيف تتبعه للأوضاع الصحية داخل هذه المؤسسات وتعزيز آليات الوقاية من الإصابة بالداء.

وفي هذا الإطار، قام فريق المجلس الوطني لحقوق الإنسان/الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب بزيارة ميدانية أولى إلى السجن المحلي طنجة 2 يوم الثلاثاء 28 يناير 2025، أعقبتها زيارة ثانية إلى السجن المركزي بالقنيطرة يوم الاثنين 3 فبراير الجاري.

ويتجلى الهدف من زيارات المجلس في تقييم التدابير المتخذة للحد من انتشار الداء وضمان صحة الأشخاص المحرومين من حريتهم، خصوصا داخل المؤسسات التي يمكن أن تسجل بها خطورة لانتقال العدوى.

وقد أشاد فريق المجلس/الآلية بسرعة وفعالية تدخل إدارة السجون في التعامل مع الحالات المسجلة، لا سيما من خلال تنظيم حملة تلقيح طوعية لا تزال مستمرة إلى اليوم، إضافة إلى اتخاذ تدابير العزل الوقائي للمصابين في صفوف السجناء وموظفي الإدارة.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر إجراء زيارات مماثلة لرصد مخاطر انتقال العدوى داخل مراكز حماية الطفولة ومراكز إيواء الأشخاص المسنين.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image