المغرب والولايات المتحدة يعززان التعاون الاقتصادي والاستثماري…

yousra الثلاثاء 11 فبراير 2025 - 12:56 l عدد الزيارات : 69638

بحث الفريق التجاري بالسفارة الأمريكية في الرباط مع أعضاء غرفة التجارة والاتحاد العام لمقاولات المغرب في طنجة، سبل تعزيز استثمارات الشركات المغربية في الولايات المتحدة.

وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة تظل قوة عالمية في مجالات الابتكار، وحجم السوق، والوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة، مما يتيح فرصا كبيرة أمام الشركات المغربية للاستثمار والتوسع دوليا.

كما أعلنت السفارة عن مشاركة وفد مغربي في قمة الاستثمار المقرر عقدها في واشنطن خلال الفترة من 11 إلى 14 مايو 2025.

ووفقا للموقع الرسمي للسفارة، فإن السوق المغربي يوفر أيضا فرصا واعدة للشركات الأمريكية، خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، السلامة والأمن، الطاقة المتجددة، الطيران المدني والدفاعي، ومشاريع البنية التحتية،
يأتي هذا في ظل تصاعد التوترات التجارية التي أثارها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع العديد من الشركاء التجاريين، بدءا من الصين وكندا والمكسيك، وصولا إلى الاتحاد الأوروبي ودول أخرى.

تجد الإشارة أن المغرب هو الدولة الإفريقية الوحيدة التي تربطها اتفاقية تبادل تجاري حر مع الولايات المتحدة، حيث احتفل البلدان مؤخرا بمرور 20 عامًا على توقيعها.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image