فتحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثًا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بعد تلقي شكاية خطيرة تتهم عميد شرطة يعمل بالمفوضية الجهوية للشرطة بمدينة أيت ملول بالضلوع في قضية ابتزاز وطلب رشوة مالية. وتم توقيف المشتبه به وهو في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي بشكل غير قانوني.
بحسب مصدر أمني، تلقّت مصالح الأمن شكاية من أحد المواطنين يتهم فيها الموظف الأمني باستغلال منصبه الوظيفي لابتزازه وطلب مبلغ مالي مقابل التغاضي عن القيام بعمل من أعمال وظيفته. وقد تفاعلت الجهات الأمنية بجدية مع الشكاية، حيث تم إطلاق تحقيقات مكثفة أدت إلى توقيف العميد المشتبه به وهو في حالة تلبس بتسلم المبلغ المالي المطلوب.
وقد تم وضع الموظف الأمني تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أمرت به النيابة العامة، وذلك للكشف عن جميع تفاصيل القضية، بما في ذلك الظروف والملابسات التي أحاطت بهذه الأفعال الإجرامية. وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة صارمة تعتمدها السلطات الأمنية والقضائية لمكافحة الفساد والرشوة داخل أجهزة الدولة.
و أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها ستنتظر انتهاء المسطرة القضائية الجارية في حق الموظف المشتبه به، لاتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة التي ينص عليها النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني. ويُتوقع أن تشمل هذه الإجراءات عقوبات صارمة تتناسب مع خطورة الأفعال المنسوبة إليه.
تأتي طريقة التعامل مع هذه الحادثة لتؤكد المسار الذي تنهجه الإدارة العامة للأمن الوطني من أجل تعزيز النزاهة والشفافية داخل المؤسسات الأمنية.
اعتقال عميد شرطة في مراكش بتهمة الابتزاز والارتشاء








تعليقات
0