تعرّض إقليم سيدي قاسم خلال الأيام الماضية لأمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وسيول قوية تسببت في عِدّة مشاهد لعُبّات نقل صغيرة وكبيرة عالقة وسط المياه في شوارع وممرات مجاورة للطرق الوطنية والإقليمية. المشاهد المنتشرة على مواقع التواصل تُظهر سيارات وشاحنات متوقفة وسط مياه جارفة، ما يعكس قوة الأمطار والحاجة إلى الحيطة والحذر أثناء التنقل.
وفي سياق متصل، أغلق فيضان وادي أردم الطريق الوطنية رقم 4 بين سيدي قاسم وسيدي سليمان، مما أدى إلى شلّ حركة المرور وعزل عدد من المركبات في بعض المناطق المنخفضة.
كما تسبّب ارتفاع منسوب المياه في وادٍ بأماكن متعددة من الإقليم في عزل السيارات التي كانت في طريقها بين الجماعات القروية والمدينة الرئيسية، حيث عُثر على إحدى السيارات التي سقطت في الوادي وجرفتها السيول قبل أيام.
الفيضانات أثّرت أيضاً على حركة السكك الحديدية، إذ تم تعليق خدمات القطارات على خط فاس–سيدي قاسم بعد تسجيل فيضانات على مستوى المسار، ما سبب اضطرابات في الجدول الزمني وتأخّر لحركة الركاب والمركبات في المحطة.
تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية تعمل على مراقبة الوضع واتخاذ الإجراءات الوقائية، في وقت دعا فيه الناس إلى توخي الحذر وعدم المجازفة بعبور المناطق التي تتجمع فيها المياه.








تعليقات
0