ملاعب كأس إفريقيا بالمغرب ستكون جاهزة شهري مارس وغشت 2025

anwar الخميس 27 فبراير 2025 - 21:29 l عدد الزيارات : 76038

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس 27 فبراير 2025 بالرباط، اجتماع لجنة قيادة تتبع مشاريع الملاعب الرياضية لكأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم 2030، بحضور كل من وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة محمد سعد برادة، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع.

خلال الاجتماع، استعرضت اللجنة التقدم المحرز في أشغال تهيئة الملاعب التسعة (9) التي ستحتضن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، وذلك ‏وفق الأجندة الزمنية المحددة، حيث من المرتقب أن تكون هذه الملاعب على أتم الجاهزية، ما بين شهري مارس وغشت 2025.

كما وقفت اللجنة على تقدم أشغال بناء ملعب الحسن الثاني في بنسليمان، انسجاما مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث سيكون جاهزا في دجنبر 2027، في أفق استضافة مباريات كأس العالم 2030، الذي تنظمه بلادنا بشكل مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

وشدد رئيس الحكومة بهذه المناسبة، على أن الحكومة معبأة لمواصلة مختلف مشاريع البنيات التحتية الرياضية، مبرزا أنها تسهر على توفير كافة الشروط الكفيلة بإنجاح احتضان بلادنا لـ “كان” 2025 ومونديال 2030، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image