أكد وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أن العلاقات القوية بين المغرب والولايات المتحدة، بما في ذلك تلك التي كانت قائمة خلال فترة حكم دونالد ترامب، لن تؤثر سلبا على موقف إسبانيا بشأن سبتة ومليلية.
وفي حديثه لقناة “تيليسينكو”، أوضح ألباريس أن “المغرب بلد صديق وشريك استراتيجي، كما أن الولايات المتحدة ظلت تاريخيا الحليف الطبيعي لأوروبا”.
كما أشار إلى إعادة فتح مكتب الجمارك في مليلية، إلى جانب افتتاح مكتب جديد في سبتة، في إطار الاتفاق مع المغرب.
وأبرز التعاون الوثيق بين البلدين في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، بالإضافة إلى تحقيق مستوى قياسي في حجم التبادل التجاري، الذي بلغ 25 مليار يورو.








تعليقات
0