عبد السلام المساوي يكتب عن اللجنة الإدارية الوطنية …نعتز برسالة ملكنا

moussaoui الخميس 29 يناير 2026 - 15:44 l عدد الزيارات : 66761

جاء في بلاغ اللجنة الإدارية الوطنية المنعقدة يوم السبت 24 يناير 2026، بالمقر المركزي للحزب.. تؤكد اللجنة الادارية الوطنية :
(… إشادتها بالتنظيم المحكم لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 التي كانت مناسبة لإبراز نضج الشعب المغربي وقدرة بلادنا على إنجاح التظاهرات الدولية الكبرى، وللوقوف على الطفرة النوعية والكبيرة لمستوى البنيات التحتية الوطنية.
تثمينها عاليا مضامين الرسالة الملكية الموجهة للفريق الوطني على أدائه البطولي والمشرف، والبلاغ الصادر عن الديوان الملكي الذي شدد على الثوابت الأخلاقية والحضارية المغربية في ضبط وتوجيه علاقة المغرب بعمقه الإفريقي حاضرا ومستقبلا، وعلى الالتزام بقيم التسامح والتعايش والانفتاح ونبذ كل السلوكات المشينة التي من شأنها أن تخدم مخططات الخصوم المعادية لمصالح المغرب وشعوب القارة. )
واهم من يستهين بالمخططات المعادية والمؤامرات التي تحاك في الخفاء ضد المملكة المغربية ، كقوة افريقية صاعدة لتسلم مركز القيادة في جميع المجالات ، وواهم أكثر من يظن أن هذه المخططات يمكن أن تنجح في بيئة قوية جوهرها تماسك الملك والشعب كالبنيان المرصوص والوعي الشعبي بالمرحلة الراهنة ، والقراءة والتدبير الرزين للتاريخ والحاضر والمستقبل .
واهمون أولئك الذين يتضايقون من التقدم المغربي ، من استقراره وحيويته ، بكل قواه الوطنية وبقيادته الملكية ، في مسار الانجازات ؛
أولئك الذين يمنون أنفسهم بأن يروا المغرب واغلا في الفوضى ، ممزق النسيج الاجتماعي والسياسي ، مجردا من لاحم أوصاله وجامع أركانه ، النظام الملكي ورئيسه الملك محمد السادس …
أولئك ما فلحوا ، وعبر عقود ، في النيل من المغرب ، بوابل غاراتهم ، بافتعال الفتن ، وبث الدسائس والنفخ في بعض مواقد التورم في مغرب ” سنوات الجمر والرصاص ” …
أولئك الذين صبوا حقدهم على المغرب قبل وأثناء دورة نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم …بكل ما أوتوا من خيال مؤامراتي، وضمنه استعمال ” الذكاء الاصطناعي ” في بث عشرات ” الفيديوهات ” عن اكتساح ، وهمي ، لجماهير المتفرجين المغاربة ، للملاعب وهي تردد شعارات المطالبة بإسقاط النظام الملكي …بينما كانت تلك الجماهير تغادر الملاعب ، كل مبارة ، وهي مشبعة بنشوة انتصار الفريق الوطني المغربي ، وتكون قبلا ، في انطلاق المباريات قد صدحت بتشبثها بالشعار الوطني ” الله ، الوطن ، الملك ” .
لقد أكد جلالة الملك محمد السادس في تهنئته للأمة المغربية على نجاحها في تنظيم ” كان 2025 ” بكل المقاييس ، انه على اقتناع تام بأن المخططات المعادية للمملكة لن تبلغ أبدا مرادها ، وأن الشعب المغربي يدرك كيف يميز بين الأمور ، ولن يقبل بالانسياق وراء الصغينة والتفرقة .
هي إذن إشارة واضحة إلى أن كل المخططات المعادية ، تتم مراقبتها بشكل دقيق من قبل كافة الأجهزة الأمنية والمؤسسات المغربية القوية ، والسيناريوهات الشيطانية لن تجد لها أرضا خصبة للتنزيل ، لأن المغاربة أذكى من أن تصيبهم نعرات القبلية أو العنصرية ، أو الانسياق خلف آلة التشهير والشائعات والتجييش ودغدغة العواطف ومحاولة تغييب العقل والمنطق .
إن المخططات المعادية تشمل كل القطاعات الحيوية دون استثناء ، وظهرت بشكل جلي خلال منافسات يفترض فيها أن تكون رياضية تشملها روح التنافس الشريف واللعب النظيف ، والتربية على القيم النبيلة ، ولكن عمى الحسد والضغائن والدسائس ذهب بالبعض لصنع سيناريوهات مخابراتية خبيثة بدايتها بالمستطيل الأخضر ، ونهايتها كانت توحي باشتعال نار حروب العنصرية والتفرقة ، لكن كما قال البلاغ الملكي لا شيء يستطيع أن يمس بالتقارب الذي تم نسجه على مدى قرون بين شعوبنا الافريقية ، ولا بالتعاون المثمر القائم بين مختلف بلدان القارة والذي ما فتىء يتعزز بشراكات أكثر طموحا .
أمام أنظار مليارين من المشاهدين ، قدم المغاربة مشهدا من نضج سياسي صادر عن عن جذر حضاري مكين …الملك محمد السادس ثمن ذلك النضج المغربي ، كما نقل بلاغ الديوان الملكي ، بأن “الشعب المغربي لن يقبل بالانسياق وراء الضغينة والتفرقة ” …مبرزا “أن المخططات المعادية لن تبلغ أبدا مرادها ” …
الملك قائد البلاد ، المتبصر والصاحي لنبضات شعبه ، وجه النظر إلى كيف يصد نضج الشعب دسائس معادية …والتي لم تكن الحملات التي رمت التشويش على ” العرس الافريقي ” إلا شوطا من تاريخ واستمرارية أشواطها الحاقدة على المغرب .
إننا نعتز برسالة ملكنا ونفخر بها حين أعرب في أعقاب الدورة ال 35 لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم ، عن عميق شكره لكافة مكونات الأمة التي ساهمت بشكل رائع في النجاح الكبير لهذه التظاهرة المتميزة ، وحرصه على تهنئة كافة المواطنين عبر مختلف مدن المملكة على الجهود المبذولة ، والتعبير عن شكره لكل فرد على على مساهمته القيمة في هذا النجاح التاريخي الذي حظي باعتراف وإشادة العالم أجمع .
وسرعان ما هب جميع المغاربة إلى تصحيح بعض الهفوات والاستثناءات التي لا يقاس عليها ، والتي أتت بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها الدقائق الأخيرة من المبارة النهائية لهذه البطولة التي جمعت الفريقين المغربي والسينغالي، وظهر بشكل جلي أن روابط الأخوة الإفريقية هي المنتصرة بشكل طبيعي ، لأن النجاح المغربي هو أيضا نجاح لافريقيا كلها كما أكد البلاغ الملكي .
المغرب لا يضعف من عزمه ضجيج الحاقدين …قوته أنه يتحرك في الاتجاه الصحيح للتاريخ ، وماض فيه بقوة تلاحم كل قواه …بمؤسسته الملكية وبفعاليات شعبه …
ستظل المملكة منارة لإفريقيا كاملة ، وهي الآن في مرحلة فاصلة لقيادة القارة السمراء بثبات نحو التقدم والازدهار ، والخروج من الأزمات المفتعلة أكثر قوة ، ومنح المثل الواضح في إمكانية النجاح ومنافسة بل والتفوق على بعض البلدان المتقدمة ، شرط الالتزام بالجدية في العمل والثقة في الكفاءات والطاقات الافريقية ، ونزع فتيل الصراعات الفارغة ووقف نزيف صرف الملايير من ثروات الشعوب على مخططات تروم الهدم وتستند إلى عقليات قديمة ، فاتها قطار الزمان وبقيت جامدة تعيش على الماضي البئيس، في تقدم المملكة صورة مشرفة ومشرقة لمن لهم عقول يفكرون بها وأعين ينظرون بها إلى مستقبل القارة السمراء كمصدر لغذاء ودواء العالم .

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image