في إطار تخليد ذكرى رحيل جلالة الملك محمد الخامس، الذي يوافق العاشر من رمضان، قام الأستاذ إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مرفوقا بوفد من المكتب السياسي للحزب، بزيارة ضريح محمد الخامس بالرباط اليوم الثلاثاء 11 مارس.
وقد ضم الوفد السياسي كل من عبد الرحيم شهيد، يونس مجاهد، عائشة الزكري، بديعة الراضي، جمال الصباني، عبد الله الصيبري، أحمد العاقد، المهدي العالوي، منال ثقال، السعدية بنسهلي، و فتيحة سداس.
خلال هذه الزيارة، تم قراءة الفاتحة والترحم على روح المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، كما قام الأستاذ إدريس لشكر بتوقيع كلمة في الدفتر الذهبي للضريح، معبرا عن تقدير الحزب وتقديره لمسيرة العائلة الملكية وتاريخها المشرق في خدمة الوطن.

ويخلد اليوم الشعب المغربي اليوم 10 رمضان، ذكرى وفاة أب الأمة جلالة المغفور له محمد الخامس، وهي مناسبة يستحضر فيها المغاربة مسيرة قائد فذ رسم بصموده أسمى وأنبل صور المقاومة ضد المستعمر من أجل استقلال الوطن ووحدته، وكرامة الشعب وحريته، وكان طيب الله ثراه بذلك نموذجا ملهما في الوطن العربي والإسلامي، ومحط تقدير حركات التحرر في العالم.








تعليقات
0