قرر المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية الملتئم اليوم السبت 15 مارس 2025، بالمقر المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء في دورته الختامية، عقد المؤتمر الوطني التاسع للنقابة ايام 18، 19 ، 20 ابريل 2025، بالمركب الدولي للطفولة و الشباب ببوزنيقة، تحت شعار “تثمين الموارد البشرية ركيزة أساسية لبناء منظومة صحية مستدامة”.

و قد استهل الاجتماع بالكلمة التأطيرية للكاتب العام الوطني للنقابة الدكتور كريم بالمقدم الذي استعرض خلالها أهم مستجدات الساحة الصحية و الاجتماعية، التي تتسم باستفحال الأزمة الاجتماعية عبر استهداف مقدورات الطبقات الاجتماعية المتوسطة و البسيطة و تفاقم أوضاع مهنيي الصحة، و البطء في تنزيل مضامين محضر اتفاق القطاعي بتاريخ 23 يوليوز 2024. كما بسط الكاتب العام الخطوط العريضة لتقدم اشغال التحضير للمؤتمر الوطني التاسع و أكد ضرورة انخراط الجميع في انجاحه بكافة السبل.
و على إثر ذلك، قدم رؤساء و مقرري اللجان الفرعية المنبثقة عن المؤتمر اللجنة التحضيرية، مشاريع المقررات و التي حضيت بنقاش مستفيض هم كل خلاصات اشغالها و كما تم التداول في كافة التعديلات الضرورية ادخالها على هاته المشاريع في أفق عرضها على المؤتمر الوطني.
و في ختام اشغال المجلس الوطني و بعد استيفاء النقاش و التعقيب و تجميع كافة الخلاصات صادق المجلس الوطني لفيدراليي الصحة بإجماع الحضور خمس مشاريع اوراق، تتعزم النقابة عرضها على حضور المؤتمر الوطني الذي سيناهز 350 مؤتمر و مؤتمرة من جميع أنحاء المغرب، و تهم التقرير الادبي و التقرير المالي، و مسطرة المؤتمر و مقرر الوضع و التصور الصحي و مقرر الوضع التنظيمي و مراجعة القوانين و الأنظمة و مقرر الملف المطلبي.

فيما ينتظر ان تحتضن اشغال المؤتمر ثلاثة جلسات عامة و ندوة تفاعلية و ورشتين تنطلق بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية التي من المزمع أن تحتضنها قاعة علال الفاسي بالرباط.








تعليقات
0