بحث الفريق التجاري بالسفارة الأمريكية في الرباط مع أعضاء غرفة التجارة والاتحاد العام لمقاولات المغرب في طنجة، سبل تعزيز استثمارات الشركات المغربية في الولايات المتحدة.
وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة تظل قوة عالمية في مجالات الابتكار، وحجم السوق، والوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة، مما يتيح فرصا كبيرة أمام الشركات المغربية للاستثمار والتوسع دوليا.
كما أعلنت السفارة عن مشاركة وفد مغربي في قمة الاستثمار المقرر عقدها في واشنطن خلال الفترة من 11 إلى 14 مايو 2025.
ووفقا للموقع الرسمي للسفارة، فإن السوق المغربي يوفر أيضا فرصا واعدة للشركات الأمريكية، خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، السلامة والأمن، الطاقة المتجددة، الطيران المدني والدفاعي، ومشاريع البنية التحتية،
يأتي هذا في ظل تصاعد التوترات التجارية التي أثارها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع العديد من الشركاء التجاريين، بدءا من الصين وكندا والمكسيك، وصولا إلى الاتحاد الأوروبي ودول أخرى.
تجد الإشارة أن المغرب هو الدولة الإفريقية الوحيدة التي تربطها اتفاقية تبادل تجاري حر مع الولايات المتحدة، حيث احتفل البلدان مؤخرا بمرور 20 عامًا على توقيعها.








تعليقات
0